TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يستهدف إنهاء الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية وتعيين ماسك وزيرا

ترامب يستهدف إنهاء الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية وتعيين ماسك وزيرا

مباشر- قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إنه إذا فاز بالرئاسة، فإنه سيفكر في إنهاء الإعفاء الضريبي، الممنوح بقيمة 7500 دولار لشراء السيارات الكهربائية، وأنه سيكون منفتحا على تعيين الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في منصب وزاري أو استشاري.

وأوضح ترامب بعد حدث انتخابي في مدينة يورك بولاية بنسلفانيا، أمس الاثنين، عندما سئل عن الإعفاء الضريبي للسيارات الكهربائية "الإعفاءات الضريبية والحوافز الضريبية ليست عموما شيئا جيدا"، وفق "رويترز".

وعندما سئل عما إذا كان سيفكر في تعيين ماسك في منصب استشاري أو وزاري، قال ترامب إنه سيفعل، قائلا: "إن ماسك رجل ذكي للغاية. بالتأكيد سأفعل، وإذا فعل ذلك، فسأفعل بالتأكيد. إنه رجل لامع".

أيد إيلون ماسك، دونالد ترامب علنًا الشهر الماضي في السباق الرئاسي الأمريكي، وأجرى معه مقابلة موسعة عبر منصة "إكس".

إذا فاز بالمنصب الرئاسي، يمكن لترامب أن يتخذ خطوات لعكس قواعد وزارة الخزانة الأمريكية، التي سهلت على شركات صناعة السيارات، الاستفادة من الائتمان بقيمة 7500 دولار أو قد يطلب من الكونجرس الأمريكي إلغائه بالكامل.

وأثناء توليه الرئاسة، سعى ترامب إلى إلغاء الائتمان الضريبي للسيارات الكهربائية والذي تم توسيعه لاحقًا من قبل الرئيس جو بايدن في عام 2022.

قال ترامب عن الائتمان الضريبي للسيارات الكهربائية: "أنا لا أتخذ أي قرارات نهائية بشأنه. أنا من أشد المعجبين بالسيارات الكهربائية، لكنني من محبي السيارات التي تعمل بالبنزين، وكذلك السيارات الهجينة وأي شيء آخر قد يأتي".

وأضاف أنه سيلغي قواعد إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، التي تحث شركات صناعة السيارات على إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن لتلبية معايير الانبعاثات الأكثر صرامة.

وذكر ترامب أنه يرى "سوقًا أصغر بكثير" للسيارات الكهربائية بسبب مشاكل التكلفة ونطاق البطارية، وأنه سيتخذ خطوات لتثبيط صادرات المركبات التي تنتجها شركات صناعة السيارات الثلاث في ديترويت وغيرها من المكسيك للمستهلكين الأمريكيين، من خلال فرض تعريفات جمركية جديدة وسيمنع شركات صناعة السيارات الصينية، من بناء مصانع جديدة في المكسيك لمركبات السوق الأميركية.

أوضح ترامب "إذا فرضت تعريفات جمركية على تلك السيارات، فإنها ستصنعها هنا". "الأمر بسيط للغاية. ليس معقدا. إذا قلت للمكسيك، انظر، أنت تسرق صناعة السيارات لدينا، وهو ما يفعلونه الآن".

ورغم ذلك، فإن ترامب منفتح على شركات صناعة السيارات الصينية، وغيرها من شركات صناعة السيارات التي تنتج المركبات في الولايات المتحدة.

وقال ترامب "سنقدم حوافز، وإذا أرادت الصين ودول أخرى أن تأتي إلى هنا وتبيع السيارات، فسوف تبني مصانع هنا، وسوف تستأجر عمالنا". "سنصنع سياراتنا الخاصة. أريد أن أصنع سياراتنا الخاصة".

وانتقد ترامب بشكل منفصل شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت بشدة، لكنه رفض أن يقول ما إذا كان يعتقد أنه يجب تفكيك شركة التكنولوجيا بعد أن حكم قاض هذا الشهر بأن جوجل تمارس احتكار غير قانوني.

وقال ترامب عن جوجل "إنهم يشبهون الغرب المتوحش تقريبًا"، دون توضيح العقوبة التي يجب أن يواجهها. "سيتعين عليهم دفع ثمن باهظ".

وذكر ترامب سابقًا، إنه سيمنع حظر تطبيق الفيديو القصير تيك توك، على الرغم من القانون الذي تمت الموافقة عليه في أبريل/نيسان والذي يحدد موعدًا نهائيًا في 19 يناير 2025، للمالك الصيني بايت دانس للتخلص من أصول تيك توك الأمريكية.

وعندما سئل عما إذا كان يمكنه قبول استمرار الملكية الصينية لتيك توك، لم يجب ترامب بشكل مباشر لكنه قال إن بايت دانس قد تبيع.

وقال ترامب "من الصعب جدًا حظر شيء كهذا، لأنك تتحدث عن حرية التعبير". "أنت تتحدث عن الكثير من الأشياء المختلفة التي تدخل في هذه المعادلة، لكن تيك توك عاملني بشكل جيد للغاية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ارتفاع حالات إفلاس الشركات الأمريكية الناشئة 60%

جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أسبوع في 3 أشهر

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط